منتديات الدوري الالماني-Bundesliga
::+:+:+:+::


أهلا بك أخي الفاضل

يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزا بين المميزين و أنت لها

فأهلا بك في منتديات الدوري الالماني الذي يتشرف بمن هو مميز
هذا و تقبل تحياتنا و تقديرنا


::+:+:+:+::



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
تم انتقالنا الى المنتدى الجديد المدفوع و هذا هو رابط المنتدى الجديد http://bundesliga-ar.com

شاطر | 
 

 انتصارات رائعة لدورتموند و ليفركوزن وشتوتجارت وسيسكا موسكو وفووز هزيل لليفربول في دور التأهيل للدوري الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
THE OWNER
THE OWNER
avatar

ذكر Number of posts : 811
Age : 26
Registration date : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: انتصارات رائعة لدورتموند و ليفركوزن وشتوتجارت وسيسكا موسكو وفووز هزيل لليفربول في دور التأهيل للدوري الأوروبي   الجمعة 20 أغسطس 2010 - 14:08

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]

قطعت معظم الفرق الكبيرة شوطا كبيرا على طريق التأهل لدور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا بعد النتائج الجيدة التي حققتها اليوم الخميس في ذهاب دور التأهيل لدور المجموعات.

وكان ليفربول الإنجليزي هو الوحيد من بين فرق إنجلترا وأسبانيا وإيطاليا وألمانيا الذي لم يحقق نتيجة مطمئنة حيث حقق فوزا هزيلا على ملعبه قد لا يسمح له بعبور دور التأهيل.

بينما كانت الأندية الألمانية هي الفائز الأكبر في مباريات الذهاب التي جرت اليوم وخاصة باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند.

واقتربت فرق باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند الألمانيين وسيسكا موسكو الروسي ويوفنتوس الإيطالي كثيرا من التأهل لدور المجموعات.

بينما أصبح ليفربول الإنجليزي مهددا بعدم التأهل لدور المجموعات اثر فوزه الهزيل 1/صفر على ضيفه طرابزون سبور التركي.

وحقق شتوتجارت الألماني فوزا غاليا 1/صفر على مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي وفاز فينورد الهولندي على جنت البلجيكي بنفس النتيجة وانتزع أستون فيلا الإنجليزي تعادلا ثمينا 1/1 مع مضيفه رابيد فيينا النمساوي.

في ليفركوزن ، سجل المدافع التشيكي ميتشال كادليتش هدفين في الدقيقتين الأولى و83 وأحرز النجم الألماني الدولي المخضرم مايكل بالاك هدفا في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ضربة جزاء ليقودا باير ليفركوزن إلى الفوز الكبير 3/صفر على ضيفه تافريا سيمفروبول الأوكراني.

وافتتح كادليتش التسجيل بعد 54 ثانية فقط من بداية اللقاء بتسديدة قوية من 25 مترا ثم سجل الثاني بضربة رأس قبل دقائق من نهاية المباراة وبعدها عزز بالاك فوز الفريق وفرصته في التأهل لدور المجموعات بهدف من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة اثر إعاقة زميله شتيفان كيسلينج داخل منطقة جزاء الفريق المنافس.

وبهذا الهدف ، احتفل بالاك /33 عاما/ بعودته إلى فريقه القديم باير ليفركوزن بعد عدة سنوات قضاها في صفوف بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي حيث كانت مباراة اليوم هي اللقاء الرسمي الأول له مع فريقه القديم الذي عاد إلى صفوفه هذا الصيف علما بأنه شارك في الشوط الثاني فقط من المباراة.

وكانت آخر مباراة سابقة خاضها بالاك عندما أصيب بتمزق في أربطة الكاحل خلال لقاء تشيلسي مع بورتسموث في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بمنتصف أيار/مايو الماضي.

أما آخر مباراة سابقة خاضها مع ليفركوزن فكانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2002 عندما خسر أمام ريال مدريد الأسباني ثم انتقل بعدها إلى بايرن ميونيخ ومنه إلى تشيلسي في عام 2006 قبل العودة لصفوف ليفركوزن هذا الصيف.

وقال بالاك "أشعر بالسعادة لعودتي إلى الملاعب ، إنني بصحة جيدة وأشعر بالسعادة لأنني خضت مباراتي الأولى بعد التعافي من الإصابة".

وأراد كل من بالاك وزميلاه أرتورو فيدال وكادليتش تسديد ضربة الجزاء في لقاء اليوم ولكنها كانت من نصيب بالاك.

وقال بالاك "الجميع أرادوا التسديد.. كادليتش سجل هدفين وفيدال سجل آخر ضربة جزاء سابقة للفريق ولكنهم تركوا لي تسديد هذه الضربة ، وأمتن لهم بهذا".

وقاد مهاجم باراجواي الدولي لوكاس باريوس فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى فوز كبير 4/صفر على ضيفه كارباكا أزورزن بطل أذربيجان حيث سجل باريوس الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 21 و29 بينما سجل الياباني شنجي كاجاوا الهدفين الأول والرابع في الدقيقتين 13 و41 .

وفي موسكو ، سحق فريق سيسكا ضيفه أنورثوسيس فاماجيستا القبرصي بأربعة أهداف نظيفة ليقترب بشدة من دور المجموعات.

وتقدم سيسكا في الشوط الأول بهدفين سجلهما سيدو دومبيا في الدقيقتين 13 و20 ثم أضاف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني أحرزهما زوران توسيتش في الدقيقتين 48 و74 .

وحقق ليفربول نتيجة مخيبة للآمال على ملعبه حيث حقق فوزا هزيلا على ضيفه طرابزون سبور التركي بهدف نظيف سجله الهولندي رايان بابل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي فيينا ، تقدم أستون فيلا بهدف سجله باري بانان في الدقيقة 12 وتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 33 ليقترب أستون فيلا خطوة كبيرة من التأهل على الرغم من عدم حفاظه على الفوز.

وفاز شتوتجارت على مضيفه سلوفان براتيسلافا بهدف نظيف سجله مارتين هارنيك في الدقيقة 88 من اللقاء.

وفاز فينورد الهولندي على جنت البلجيكي بهدف نظيف سجله المهاجم الشاب ليروا فير في الدقيقة 78 من المباراة.

ومني أيندهوفن الهولندي بهزيمة مفاجئة صفر/1 أمام سيبير نوفوسيبيرسك الروسي وحقق باتيه بوريسوف البيلاروسي فوزا كبيرا 3/صفر على مارتيمو البرتغالي.

وأسقط سيبير الروسي فريق أيندهوفن صاحب التاريخ العريق بهدف سجله ألكسندر ديجتياريف في الثواني الأخيرة من المباراة ولكن الفريق الهولندي يمتلك فرصة كبيرة لتعويض النتيجة والتأهل لدور المجموعات من خلال الفوز على ملعبه إيابا.

وفي مدينة بوريسوف البيلاروسية ، فجر فريق باتيه مفاجأة كبيرة وألحق هزيمة قاسية بضيفه مارتيمو البرتغالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل إدجار أوليخنوفيتش ورينان بريسان وألياكساندر بافلوف الأهداف الثلاثة لأصحاب الأرض في الدقائق 56 و60 و70 .

واقترب بورتو البرتغالي بشكل كبير للغاية من دور المجموعات بعد فوزه الكبير 3/صفر على مضيفه جنك البلجيكي.

وحقق يوفنتوس الإيطالي فوزا غاليا على مضيفه شتورم جراتس النمساوي بهدفين سجلهما ليوناردو بونوتشي وكارفالو دي أوليفيرا أماوري في الدقيقتين 16 و90 مقابل هدف وحيد سجله جوردون شيلدنفيلد في الدقيقة 83 .

وقاد المهاجم الإيطالي الشاب ماريو بالوتيللي فريقه الجديد مانشستر سيتي لفوز ثمين على مضيفه تيميشورا الرومانيبالهدف الذي سجله في الدقيقة 72 .

وأفلت جالطة سراي التركي من هزيمة مهينة أمام ضيفه كارباتي لفيف الأوكراني الذي تقدم بهدفين سجلهما سيرجي كوزنيتسوف وسيرجي زينيوف في الدقيقتين 34 و41 قبل أن يتعادل جالطة سراي في الشوط الثاني بهدفين سجلهما المهاجم التشيكي الشهير ميلان باروش في الدقيقتين 58 و85 .

وتغلب باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه مكابي بهدفين سجلهما بيجوي ليونديولا وجويلام هوارو في الدقيقتين الثالثة و60 .

وفاز ستيوا بوخارست الروماني على زيوريخ السويسري بهدف نظيف سجله بودجدان ستانكو في الدقيقة 71 .

وسحق فياريال الأسباني ضيفه دنيبر موجيلف البيلاروسي بخمسة أهداف نظيفة لتكون أكبر نتيجة في المباريات التي جرت اليوم.

كما فاز سلتيك الاسكتلندي على على أوتريخت الهولندي 2/صفر وبروج البلجيكي على دينامو مينسك البيلاروسي 2/1 وهايدوك سبليت الكرواتي على يونيريا الروماني 4/1 وباليرمو الإيطالي على ماريبور السلوفيني 3/صفر وسيسكا صوفيا البلغاري على ذي نيو سينتس الويلزي بنفس النتيجة وباوك سالونيكي اليوناني على فنار بخشة التركي 1/صفر وتعادل لوزان السويسري مع لوكوموتيف موسكو الروسي 1/1 .

وفي مباريات أخرى اليوم ، ديبريشني المجري على ليتيكس لوفيتش البلغاري 2/صفر وليخ بوزنان البولندي على مضيفه دنيبرو بتروفسكي الأوكراني 1/صفر وميتاليست خاركييف الأوكراني على مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي بنفس النتيجة وأودينسي الدنماركي على ماذرويل الاسكتلندي 2/1 وتعادل فاسلوي الروماني مع ليل الفرنسي سلبيا وآيك سولنا السويدي مع ليفسكي صوفيا البلغاري بنفس النتيجة.

كما فاز خيتافي الأسباني على أبويل نيقوسيا القبرصي 1/صفر ونابولي الإيطالي على إيلفسبورج السويدي بنفس النتيجة ودينامو زغرب الكرواتي على مضيفه جيوري إيتو المجري 2/صفر وألكمار الهولندي على أكتوبي بطل كازاخستان وبروندبي الدنماركي على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بنفس النتيجة وآيك أثينا اليوناني على مضيفه دندي يونايتد الاسكتلندي 1/صفر.

_________________
أسطورة الحراس اوليفر كان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bundesliga.soccerkings.net
 
انتصارات رائعة لدورتموند و ليفركوزن وشتوتجارت وسيسكا موسكو وفووز هزيل لليفربول في دور التأهيل للدوري الأوروبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدوري الالماني-Bundesliga :: قسم الكوورة العالمية :: EUROPA LEAGUA-
انتقل الى: