منتديات الدوري الالماني-Bundesliga
::+:+:+:+::


أهلا بك أخي الفاضل

يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزا بين المميزين و أنت لها

فأهلا بك في منتديات الدوري الالماني الذي يتشرف بمن هو مميز
هذا و تقبل تحياتنا و تقديرنا


::+:+:+:+::



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
تم انتقالنا الى المنتدى الجديد المدفوع و هذا هو رابط المنتدى الجديد http://bundesliga-ar.com

شاطر | 
 

 بايرن يتوج بلقب البوندسليجا الثاني و العشرين بتاريخه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
THE OWNER
THE OWNER
avatar

ذكر Number of posts : 811
Age : 26
Registration date : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: بايرن يتوج بلقب البوندسليجا الثاني و العشرين بتاريخه   الإثنين 10 مايو 2010 - 13:06


هامبورج- توج بايرن ميونيخ رسميا بلقب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" لموسم 2009-2010 إثر فوزه 3-1 على مضيفه هرتا برلين أمس السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.

ورفع بايرن رصيده في صدارة جدول المسابقة إلى 70 نقطة ليحسم رسميا اللقب للمرة الثانية والعشرين في تاريخه بفارق خمس نقاط أمام منافسه المباشر شالكه الذي تعادل سلبيا مع مضيفه ماينز في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وهبط فريقا هرتا برلين وبوخوم لدوري الدرجة الثانية بينما يخوض نورنبرج دورا فاصلا على البقاء أو الهبوط مع الفريق صاحب المركز الثالث في نهاية الموسم بدوري الدرجة الثانية.

وسجل ايفيكا أوليتش هدفا لبايرن وأضاف زميله آريين روبن ثنائية ليقودا الفريق إلى الفوز على هرتا برلين 3-1 في الاستاد الأولمبي بالعاصمة برلين، في مباراة كانت نتيجتها تحصيل حاصل بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي حسم لقب الدوري في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة الأسبوع الماضي.

وحضر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي المباراة في برلين، لمتابعة الفريق الذي يلتقيه في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الأسبانية مدريد يوم 22 أيار-مايو الحالي.

وفضل الهولندي لويس فان جال المدير الفني لبايرن ميونيخ، بكامل التشكيل الأساسي في المباراة بدلا من إراحة لاعبيه البارزين قبل النهائي الأوروبي المرتقب.

ورأى مورينيو كيف شارك أوليتش وآريين روبن، اللذان ربما يكونا أكثر لاعبين مؤثرين في مشوار بايرن ميونيخ بالبطولة الأوروبية، وكيف تعاونا في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 20.

ومرر روبن الكرة إلى أوليتش في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء ليسددها الأخير بقدمه اليسرى في الشباك.

وفي الدقيقة 60 أدرك هرتا برلين التعادل حيث استغل سيسيرو غفلة دفاعية من دانييل فان بوتين ومرر الكرة إلى المهاجم الكولومبي أدريان راموس الذي أسكنها الشباك.

وبعدها واصل روبن تألقه في حسم المباريات لصالح بايرن ميونيخ هذا الموسم، وتلقى تمريرة من توماس مولر في الدقيقة 75 ثم سدد كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة أضاف روبن الهدف الثاني له والثالث للفريق، عندما سدد دييجو كونتينتو كرة اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى روبن ليتابعها بتسديدة أخرى في الشباك.

ويلعب بايرن ميونيخ في الاستاد نفسه بعد أيام، حيث يلتقي فيردر بريمن في نهائي كأس ألمانيا.

وتسلم بايرن ميونيخ جائزة الدوري قبل أن يحتفل لاعبوه بالتتويج على أرض الملعب.

ويعد اللقب هو الثاني على التوالي لفان جال -58 عاما- حيث قاد فريق الكمار إلى الفوز بلقب الدوري الهولندي الموسم الماضي.

وكان فان جال قاد أيضا برشلونة إلى الفوز بلقب الدوري الأسباني وأياكس للقب الدوري الهولندي ولقب دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي.

وقال فان جال "أرى أننا كان لدينا افضل خط هجوم، وأفضل دفاع.. إننا نستحق أن نكون الأبطال، قدمنا افضل أداء هجوميا في البوندسليجا وهذا شيء مهم أيضا بالنسبة لي. أعتقد أن الناس سيتذكرون فريق بايرن ميونيخ عام .2010

وقال فان جال في إشارة إلى نهائي بطولة كأس ألمانيا ونهائي دوري الأبطال "يجب أن نتوخى الحذر. إنه شيء جيد أننا حققنا الفوز كي نحافظ على إيقاعنا.

وسقط شالكه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ماينز، وقد تصدى مانويل نيوير لضربة جزاء سددها ميروسلاف كارهان في الشوط الثاني من المباراة.

أما فيردر بريمن فقد أنهى الموسم في المركز الثالث برصيد 61 نقطة بعدما تعادل مع هامبورج 1-1، ويشارك بذلك في دور تأهيلي لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم فيردر بريمن في الدقيقة 58 عن طريق البيروفي كلاوديو بيزارو الذي سجل بذلك 133 هدفا في البوندسليجا متساويا مع البرازيلي جيوفاني إلبر، مهاجم بايرن السابق، كأبرز هداف أجنبي في المسابقة.

وأدرك رود فان نيستلروي التعادل لهامبورج في الدقيقة 82، ولكن التعادل كان كافيا لبريمن كي ينهي الموسم في المركز الثالث.

وهبط بوخوم مع هرتا برلين إلى دوري الدرجة الثانية بعدما خسر أمام هانوفر 0-3.

وافتتح أرنولد يان بروجينك التسجيل لهانوفر في الدقيقة التاسعة ثم اضاف مايك هانكه الهدف الثاني في الدقيقة 23 قبل أن يختتم بينتو التسجيل بالهدف الثالث في الدقيقة 44، ليضمن هانوفر بذلك البقاء في دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

وتغلب نورنبرج على كولون 1-0، لينهي نورنبرج الموسم في المركز السادس عشر ويخوض دورا فاصلا على البقاء أو الهبوط مع الفريق صاحب المركز الثالث في نهاية الموسم بدوري الدرجة الثانية.

وحجز شتوتجارت مقعده في بطولة الدوري الأوروبي "كأس الاتحاد الأوروبي سابقا" بعدما تعادل مع مضيفه هوفنهايم 1-1، في مباراة جاءت أيضا بمثابة حفل وداع للحارس الدولي السابق ينز ليمان حارس مرمى شتوتجارت.

وتقدم شتوتجارت بهدف سجله كاكاو في الدقيقة 20 لكن ليمان لم يتمكن من التصدي لكرة قوية سددها بوريس فوكسيفيتش في الدقيقة 45، لتنتهي المباراة بالتعادل.

وأنهى شتوتجارت الموسم في المركز السادس، بينما احتل باير ليفركوزن المركز الرابع برصيد 59 نقطة بعدما تعادل مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-1، واحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس برصيد 57 نقطة بعدما خسر أمام مضيفه فرايبورج 1-3.

وحصل المهاجم البوسني إدين دزيكو على جائزة هداف البوندسليجا هذا الموسم برصيد 22 هدفا، حيث أضاف الهدف الثالث لفولفسبورج في المباراة التي فاز فيها على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 3-1.

وكان دزيكو احتل المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليجا الموسم الماضي برصيد 26 هدفا وبفارق هدفين خلف زميله جرافيتي، لكنه احتل صدارة القائمة هذا الموسم بفارق هدف واحد أمام شتيفان كيسلينج لاعب ليفركوزن. "د ب أ"

_________________
أسطورة الحراس اوليفر كان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bundesliga.soccerkings.net
 
بايرن يتوج بلقب البوندسليجا الثاني و العشرين بتاريخه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدوري الالماني-Bundesliga :: قسم الكوورة الالمانية :: قسم Bundesliga :: قسم بايرن ميونخ-
انتقل الى: